بيلسان

............

27 April, 2006

السويد تنسحب من مناورات عسكرية بسبب مشاركة اسرائيل فيها

ستوكهولم

انسحبت السويد من مناورات عسكرية اوروبية مقررة لشهر ايار/مايو في ايطاليا للتدرب على عمليات حفظ سلام بسبب مشاركة اسرائيل فيها حيث من المستبعد ان تساهم في مثل هذه العمليات، وفق ما افاد مصدران حكومي وعسكري الاربعاء.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية السويدية نينا ارسمان لوكالة فرانس برس ان المناورات الجوية "سبرينغ فلاغ" المقرر تنظيمها في سردينيا بين 8 و25 ايار/مايو "نظمت تحسبا لعمليات حفظ سلام ولا نود المشاركة فيها بسبب مشاركة اسرائيل".
وتابعت ان "اسرائيل لا تشارك حاليا في اي عملية حفظ سلام"، متسائلة عن جدوى هذه المناورات.
كذلك قال متحدث آخر باسم الخارجية السويدية متحدثا لشبكة "اس ار" العامة "ان تحليلنا للوضع في الوقت الحاضر هو انه من غير المرجح ان تشارك اسرائيل في هذا النوع من جهود حفظ السلام نظرا للوضع السياسي في الشرق الاوسط".
وكان من المقرر ان تشارك تسع دول هي المانيا وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا وايطاليا واسرائيل والنروج وهولندا والسويد في التدريبات استعدادا لتعاون مستقبلي في عمليات حفظ سلام دولية.
وكانت القاعدة الجوية اف17 في بليكينغي جنوب السويد ستتولى تمثيل الدول الاسكندينافية في التدريبات لكن كنت لوينغ المتحدث باسم القاعدة افاد لوكالة فرانس برس "تلقينا اوامر من المقر العام العسكري" بالانسحاب.

0 Comments:

Post a Comment

<< Home