بيلسان

............

21 June, 2006

مصر: دعوي ضد الدستور لإهانتها مبارك وصور لاعمال غير لائقة بمؤسسة الاهرام



القاهرة ـ القدس العربي :
يبدو ان هذا الأسبوع سيصبح الأشهر في تاريخ القضايا الخاصة بالصحافة والصحافيين، فما أن تقدم وزير الخارجية أحمد أبو الغيط ببلاغ للنائب العام ضد صحيفة الفجر الأسبوعية المستقلة، يتهمها فيه بالإساءة إليه والسب والقذف في حقه، وأحالت النيابة العامة بعض صحافيي الجريدة لمحكمة الجنايات،
حتي عاد الوزير ليتقدم ببلاغ آخر ضد نفس الجريدة، للنائب العام يطلب فيه التحقيق فيما نشرته عن تعرض السفيرة فاطمة حسين لمحاولة اغتيال وتقدمها ببلاغ ضد مسؤول كبير بالوزارة بتدبير المحاولة.
كما قررت محكمة جنح حي الوراق بمحافظة الجيزة تحديد جلسة بتاريخ 26 من الشهر الجاري للنطق بالحكم في الدعوي التي أقامها سبع من أهالي الوراق ضد جريدة الدستور ورئيس تحريرها ابراهيم عيسي والصحافية بالجريدة سحر زكي بتهمة نشر تحقيق فيه إهانة لرئيس الجمهورية وتطاول عليه، وطالب محاميهم بقصف أقلام الصحافيين الذين يسيئون للبلاد ولمشاعر أبنائها.
وقد حضر محام عن نقابة الصحافيين طالب المحكمة بعدم قبول الدعوي لأنها مرفوعة من غير ذي صفة.
أما جريدة النبأ الوطني الأسبوعية المستقلة، فقد نشرت صورا لمدير تحرير مجلة اسبوعية تصدر عن مؤسسة الأهرام وصحافي يتعاون معها من الخارج في أوضاع غير لائقة مع فتاتين مغربيتين وداخل احدي حجرات المجلة، وقالت ان رئيس مجلس إدارة المؤسسة صلاح الغمري يجري تحقيقا في الحادث، وأن الصحافيين بالمؤسسة يتداولون الـ سي دي .
تعليق:
حلال على الغريب حرام علينا! حرية الصحافة نمنحها للإعلام الغربي للتطاول علينا وعلى رموزنا الدينية والوطنية من باب الـ"ديمقراطية" المفروضة علينا بتعريف "بوش" وإلاّ...
ونتمرجل على صحفنا العربية وعلى إعلاميينا العرب، وكأنّ إخفاء النعامة لرأسها في التراب لا يكشف "طـ...." ولا مؤاخذة!

0 Comments:

Post a Comment

<< Home