بيلسان

............

13 March, 2007

شاحنة فوسفات ترتطم بمبنى لسلطة العقبة تقتل فتاة وتصيب 6 أشخاص




العقبة-الغد-
توفيت فتاة واصيب ستة اشخاص في العقبة أمس تراوحت اصاباتهم بين الخطرة والخفيفة، فيما تضررت ثماني سيارات ركوب صغيرة اثر حادث سير وقع على دوار اقليم المدينة.
وقال محافظ العقبة سمير مبيضين إن شاحنة بوتاس تحمل ما وزنه 30 طنا من الفوسفات فقد سائقها السيطرة عليها بسبب تعطل الكوابح ما أدى الى ارتطامها بالمبنى المستأجر لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
ولفت المبيضين الى أن السائق لم يستطع تفادي المواطنين والمركبات المارة والمتوقفة الامر الذي اوقع خسائر في الارواح والممتلكات حيث توفيت المواطنة نعيمة طالب فرحات 38 سنة، واصيب ستة اخرون نقلوا الى مستشفى الاميرة هيا العسكري فيما تم نقل احدى الاصابات الى عمان.
والمصابون وهم ( سائق الشاحنة بلال موسى ابراهيم 25 سنة، رقية علي العمري 25 سنة، احمد محمد احمد 42 سنة ، فايزة منصور عبداللطيف ابداح 22 سنة، روان سهيل المغربي 27 سنة، نجوان نايف حريزة البدري 24 سنة)
وأرجع مدير شرطة المحافظة عدنان الفرجات الحادث الى عدم قدرة السائق على السيطرة على الشاحنة ما أدى الى عدم التزامه بالطريق المخصص للشاحنات قبل منطقة الحادث بحوالي كليومتر واحد ودخوله المدينة ووقوع الحادث على دوار الاقليم والتي تصادف خلالها وجود خمس سيارات على مخرج الدوار باتجاه مركز المدينة واصابة ثلاث سيارات كانت على جانب المخرج.
وعزا مدير الشرطة مرور الشاحنات وسط المدينة الى اعمال الصيانة التي تجري للطريق الخلفي (طريق الشاحنات)والمتوقع الانتهاء منها في العشرين من الشهر الحالي.
من جانبه، اشار مدير دفاع مدني العقبة المقدم ايمن مدانات الى اتخاذ اجراءات الاسعاف فور وقوع الحادث حيث تم نقل الاصابات الى المستشفى، مهيبا بالسائقين التأكد من صلاحية مركباتهم والقيادة بحذر شديد وخاصة في المناطق المأهولة.

0 Comments:

Post a Comment

<< Home