بيلسان

............

29 October, 2007

حالات تسمم جديدة في منطقة ساكب والمجموع يرتفع الى 336




سلافة الخطيب

عمان- استقبل مستشفى جرش الحكومي صباح اليوم الاحد من الساعة السادسة وحتى الساعة الثانية عشر ثمانية حالات تسمم جديدة من منطقة ساكب في محافظة جرش، ليرتفع بذلك عدد الاصابات الى 336 حالة.

وجدد مدير مستشفى جرش الحكومي يوسف قوقزة نفيه اليوم الشائعات التي تحدثت عن ان سبب التسمم هو تلوث المياه في منطقة الساكب، موضحا انه تم فحص نسبة الكلور في المياه وقد كانت ضمن المعدل الطبيعي
وخرج جميع المصابين بالتسمم من مستشفى جرش بمن فيهم الحالات التي ادخلت اليوم بعد اخذ العينات للفحص المخبري لمعرفة السبب وراء الاصابة ما عدا (22) حالة لازالت قيد العلاج.
وهناك 79 حالة تسمم حولت الى مستشفيات اخرى لضيق الطاقة الاستيعابية في المستشفى.
وكانت الفرق المختصة في بلدة ساكب رصدت 319 اصابة تسمم لم تحدد اسبابه بصورة قاطعة حتى مساء امس، ورجحت مصادر رسمية ان يكون سببها تناول وجبة حمص من مطعم شعبي في المنطقة.
وقد تم اغلاق المطعم في الامس كأجراء احترازي في انتظار نتائج الفحوصات المخبرية.
بينما رجح ذوو المصابين في المنطقة ان يكون سبب حالة التسمم تلوث مياه الشرب، حيث قالوا ان اعراض التسمم ظهرت عقب شرب مياه السلطة.
وكان اشتكى اهالي المنطقة من اهتراء خطوط المياه الرئيسة وشبكات الصرف الصحي في بلدتهم، وطالبوا باستبدالها درءا لتعرضهم لأي مخاطر صحية، كما اشاروا الى ان المنطقة تعاني منذ سنوات من فيضان الحفر الامتصاصية القديمة والمجاورة لخزان المياه الرئيس الذي يغذي خطوط المياه الفرعية في ساكب.

0 Comments:

Post a Comment

<< Home