بيلسان

............

07 May, 2007

50 شخصية إسرائيلية تزور عمان بدعوة من عبدالسلام المجالي



عمان- أكد مصدر مطلع ان خمسين شخصية اسرائيلية ستزور الاردن تلبية لدعوة من رئيس الوزراء السابق عبد السلام المجالي في اطار الجهود المبذولة لتفعيل العملية السلمية.
وقالت صحيفة يديعوت احرنوت ان جلالة الملك عبدالله الثاني قد يلتقي الوفد خلال مأدبة غداء يقيمها المجالي، على ان مصدرا في الديوان الملكي لم يؤكد ان جلالة الملك سيلتقي الوفد.
وقال المجالي في اتصال هاتفي مع لـ"الغد" من ألمانيا انه سيشرح لدى عودته الى الاردن تفاصيل زيارته الى اسرائيل والدعوة التي وجهها الى الشخصيات الاسرائيلية، رافضا الدخول في تفاصيل حول موعد الزيارة والشخصيات المدعوة، واذا كان جلالة الملك سيحضر اللقاء ام لا.
وكان المجالي اكد في تصريحات صحافية سابقة عقب انهاء زيارته الى اسرائيل ان زيارته كانت "مهمة شخصية ولم تأت بتكليف رسمي"، لافتا الى انه سعى فيها الى اقناع الاسرائيليين بأن العرب جادون في عرض السلام.
وقالت صحيفة يديعوت احرنوت ان قائمة المدعوين تشمل أعضاء الكنيست يوسي بيلين وزهافا غلؤون (ميرتس) وعمير دوتان (كديما) وأفيشاي برافرمان (العمل)، والكتّاب، عاموس عوز ودافيد غروسمان، ورئيس جهاز الشاباك (المخابرات) الأسبق يعقوب بيري، والبروفيسور آشر سسار من جامعة تل أبيب، ونائب رئيس جهاز الموساد السابق دافيد كمحي، ومدير مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق يتسحاق رابين، والصحافي إيتان هابر وصحافيين آخرين.
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني اكد خلال لقائه نشطاء سلام فلسطينيين وإسرائيليين وغربيين اخيرا على ضرورة وضع آلية عمل عربية لتفعيل مبادرة السلام العربية التي كانت تبنتها قمة بيروت العام 2002.
وأشار جلالته خلال اللقاءات إلى أهميّة دور نشطاء السلام في كل من الأراضي الفلسطينية وإسرائيل والدول المعنيّة بمستقبل العمليّة السلمية في المنطقة كافة، وقال أن نشطاء السلام هم القادرون على إقناع الغالبيّة الصّامتة في دولهم ومجتمعاتهم بأهميّة السلام لحاضر ومستقبل أجيال المنطقة.
وكان القادة العرب جددوا تمسكهم في قمة الرياض نهاية آذار(مارس) الماضي بمبادرة السلام العربية، في حين كلفت الدول العربية الاردن ومصر اجراء اتصالات مع اسرائيل والسعي لقبول المبادرة العربية. .

1 Comments:

Anonymous Anonymous said...

خيانة بأسم السلام.
فساد باسم الأستثمار.
ظلم الفقراء بأسم التنمية.

Monday, May 07, 2007  

Post a Comment

<< Home