بيلسان

............

10 May, 2007

جيروزالم بوست : اسرائيلي خدم في الجيش بالضفة مرشح لمنصب وزير في حكومة ساركوزي



القدس المحتلة ـ يو بي آي:
ذكرت صحيفة جيروزالم بوست امس الاربعاء ان ارنو كلارسفيلد نجل مطاردي النازيين الشهيرين سيرج وبيتي كلارسفيلد مرشح بقوة لتولي وزارة الهجرة والهوية الوطنية في اول حكومة سيعلن الرئيس الفرنسي المنتخب نيكولا ساركوزي عن تاليفها في الاسابيع المقبلة.واشارت الصحيفة الي ان كلارسفيلد، 41 عاماً، محام تولي العديد من المهمات التي كلفه بها ساركوزي اثناء توليه وزارة الداخلية تتعلق بالتعامل مع مشكلة الهجرة غير الشرعية الي فرنسا.
وولد كلارسفيلد في فرنسا وانحاز الي ساركوزي واليمين الفرنسي بعدما خسر تعاطف اليسار الفرنسي في العام 2002 نتيجة حصوله علي الجنسية الاسرائيلية والانضمام الي شرطة الحدود الاسرائيلية حيث خدم علي نقاط التفتيش المحيطة ببيت لحم.وعندما عمل لدي ساركوزي، كان كلارسفيلد يحضّر التقارير المتعلقة بترحيل المهاجرين غير الشرعيين وساعد علي التفاوض للوصول الي اتفاق ينهي التظاهرات التي شهدتها الضواحي الباريسية.كما كلف ساركوزي كلارسفيلد مهمات عدة تتعلق بحقوق الانسان ونشط في قضية انشاء محكمة الجرائم الدولية للنظر في المجازر التي ارتكبت في كوسوفو ورواندا.
لكن مسؤولين في حزب الاتحاد من اجل الحركة الشعبية، الذي يتزعمه ساركوزي، قالوا للصحيفة الثلاثاء انه لا توجد قرارات نهائية فيما يتعلق بالمناصب الوزارية في الحكومة الجديدة، مشيرين الي عدم سماعهم بالشائعات التي تتناول كلارسفيلد والتي نشرتها صحيفة لوفيغارو .اما بشأن امكانية تولي كلارسفيلد مهمة المبعوث الخاص لساركوزي الي الشرق الاوسط، فقال المسؤولون في حزب الاتحاد من اجل الحركة الشعبية ان خدمة كلارسفيلد في جيش الدفاع الاسرائيلي قد تشكّل عائقاً امامه في سورية ولبنان واراضي السلطة الفلسطينية.وقال مسؤول حزبي لقد صوّت حوالي 70% من اللبنانيين الفرنسيين الي جانب ساركوزي. لذا فهم يملكون توقعات كبيرة بشأنه (كلارسفيلد). لكن عندما تتحدث عن حزب الله، سيكون عليهم الاعتراف بان كلارسفيلد هو فرنسي اولاً وليس اسرائيليا. عليهم الاعتراف بصفته الرسمية وليس الشخصية .وكان كلارسفيلد اعلن مراراً ان الفلسطينيين مسؤولون عن بعض ضحايا المحرقة اليهودية.
وفي مقال نشره في صحيفة لوموند الفرنسية في العام 2001 قال كلارسفيلد لو انه سمح في ذلك الوقت لليهود في المانيا وبولونيا وهنغاريا ورومانيا بالسفر الي فلسطين، لما كان عدد ضحايا المحرقة مرتفعاً الي هذا الحد .وعن الدولة الفلسطينية يعتقد كلارسفيلد ان هذا الحلم يجب ان يتحول الي حقيقة، مشيراً الي انه يجب عدم منع الفلسطينيين والاسرائيليين من العيش في اراضي بعضهم البعض.

0 Comments:

Post a Comment

<< Home